أدوات الذكاء الاصطناعي الفاعلة في إنشاء العروض التقديمية

الذكاء الاصطناعي

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من الأدوات المدعومة من ميزات وخصائص الذكاء الاصطناعي التي يمكن الاستعانة بها في مختلف المجالات حيث أن هذه الأدوات تقدم للمستخدم الخدمات بشكل احترافي وبكبسة زر.

وظيفة هذه الأدوات تسهيل الوصول إلى النتائج المطلوبة لتحقيق غاية محددة مثل التصميم, كتابة النصوص, إنشاء الصور, كتابة أكواد برمجية ودليل سياحي ممتاز لأي وجهة أو بلد.

أهمية العروض التقديمية

اثبتت أدوات الذكاء الاصطناعي نفسها في زيادة الانتاجية وتنظيم المهام وتسهيل إنجازها بكفاءة عالية ترقى للتوقعات و القواعد المطلوبة. فلو تحدثنا عن أهمية العروض التقديمية مثلًا فإننا لا نغفل عن أهميتها للطلبة في المدارس والجامعات. وكذلك لرجال الأعمال و المدرسين الذين يحتاجونها وفق معايير محددة تساهم في شرح محتوى محدد لتحقيق هدف نشره وإقناع الجمهور به.

إن إعداد هذه العروض التقديمية باستخدام بوربوينت أو أي وسيله أخرى هي مهمة شاقة وقد يحتاج إنجازها وقت طويل عدى أنه يتطلب إنشائها تحقيق بعض النصائح والحيل لإنجاحه وتحقيق الهدف منه.

الخصائص الواجب توفرها في العروض التقديمية لنيل صفة الاحتراف

  • اختيار نمط الخط وحجمه المناسب الذي يمكن للجمهور قراءته من مسافة بعيدة.
  • جعل النص بسيطًا وتقليل مقدار النص في الشرائح باستخدام العلامات المنقوطة والفواصل حيث يستمع الجمهور للشرح ولا ينشغل بالقراءة.
  • استخدام الفن للمساعدة في توضيح المحتوى مثل استخدام الرسومات والبصريات.
  • كتابة تسميات مفهومة للمخططات والرسوم البيانية.
  • تصميم خلفية للشرائح في العرض التقديمي واستخدام ألوان متناسقة للعرض كله وتجنب أخطاء دمج الألوان ,بأخذ بعين الاعتبار تباين الخلفية مع لون النص.
  • التحقق من الإملاء والنحو في العرض التقديمي.

تأتي أدوات الذكاء الاصطناعي في إنشاء العروض التقديمية (بوربوينت) شامل لكل هذه الخصائص وتضيف عليها لمساتها التحسينية وقوة وسرعة تساعد المستخدم وتسهل عليه تقديم عرضه باحترافية وسنتحدث بالتفصيل عن ثلاث أدوات في مجال إنشاء العروض التقديمية ومميزاتها وطريقة عملها منها Gamma Ai /Auto slide/ Tome

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

Gamma AI

هو تطبيق يستفيد من الذكاء الاصطناعي للمساعدة في إنشاء عروض تقديمية أو تحسينها.

يستخرج التطبيق المعلومات ذات الصلة من مصادر مختلفة يحللها ويولد نصاَ ورسومات مناسبة للعروض التقديمية, واحدة من أكثر ميزات جاما إثارة قدرتها على تبسيط عملية التصميم أثناء تحضير بوربوينت بالكامل. يحلل التطبيق المحتوى ويقترح التصميمات والتخطيطات المناسبة التي تعزز رسالة العرض وتحافظ على تفاعل الجمهور. كما توصي أيضا بألوان وخطوط ورسومات جذابة بصريًا تتوافق مع سمة العرض التقديمي.

تقدم جاما خطة مجانية خلال مرحلتها التجريبية، والتي تتضمن 400 نقطة ائتمانية لطوابق الذكاء الاصطناعي، والتحليلات الأساسية.

لإنشاء عروض تقديمية باستخدام هذه الأداة على المستخدم كتابة المحتوى الخاص به في المحرر المقدم، وسيقوم الذكاء الاصطناعي تلقائيًا بتنسيق العرض التقديمي وتصميمه لك. تبسط جاما عملية إنشاء وتقديم محتوى جذاب، مما يجعله مصدرًا ممتازًا للأفراد والمؤسسات. كما يمكن الاخيار من القوالب المتوفرة وإضافة الصور والفيديوهات وتحسين وتخصيص العرض التقديمي باستخدام خيار تحرير.

AutoSlide

هو هي أداة عرض مدعومة بالذكاء الاصطناعي تتيح للمستخدمين إنشاء عروض تقديمية احترافية بسرعة. يستخدم تشات جي بي تي -3، وهو نموذج متقدم لتوليد اللغة ، لإنشاء محتوى عالي الجودة. يقدم مجموعة من خطط الأسعار ويوفر ميزات مثل تخصيص التصميم والتصدير إلى العروض التقديمية من جوجل و بوربوينت و بيدي اف . كما يوفر دعم العملاء.

مميزات للأداة يستفيد منها المستخدم لاضافة الديناميكية وتميز للعرض التقديمي

  • الشرائح المؤتمتة: يقوم اوتوسلايد تلقائيًا بإنشاء شرائح لعرضك التقديمي استنادًا إلى المحتوى الذي تقدمه. توفر لك هذه الميزة الوقت والجهد من خلال التخلص من الحاجة إلى إنشاء كل شريحة يدويًا.
  • قوالب قابلة للتخصيص: يوفر اوتوسلايد مجموعة واسعة من القوالب القابلة للتخصيص لإنشاء عروض تقديمية ذات مظهر احترافي. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من القوالب المصممة مسبقًا وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتك.
  • تأثيرات الصوت والفيديو: يسمح لك اوتوسلايد بإضافة تأثيرات الصوت والفيديو إلى العرض التقديمي الخاص بك، مما يجعله أكثر جاذبية وتفاعلية. يمكنك إضافة موسيقى الخلفية والمؤثرات الصوتية والتعليقات الصوتية إلى الشرائح الخاصة بك.
  • تأثيرات الرسوم المتحركة: يوفر اوتوسلايد مجموعة متنوعة من تأثيرات الرسوم المتحركة لجعل عرضك التقديمي أكثر ديناميكية وجاذبية. يمكنك إضافة رسوم متحركة إلى النص والصور والمحتويات الأخرى لإنشاء عرض تقديمي أكثر جاذبية.

تتوفر هذه الأداة فقط على اللابتوب نسخة ويبسايت ولا توجد منها نسخة تطبيق هاتف في الفترة الحالية ولكن طريقة استخدمه سهلة.

لبدء استخدام اوتوسلايد

  • يجب تنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر.
  • . بمجرد التثبيت، يمكن إنشاء عرض تقديمي جديد عن طريق تحديد قالب أو البدء من نقطة الصفر.
  • . يمكن إضافة محتوى إلى الشرائح بسرعة وسهولة. يمكنك إضافة نص وصور ومقاطع فيديو وصوت لكل شريحة وتخصيص التخطيط والتصميم وفقًا لاحتياجاتك.
  • ثم يقوم اووتوسلايد بانشاء الشرائح تلقائيا استنادا للمحتوى.
  • ثم اضافة رسوم والمؤثرات الصوتية وفور الانتهاء يمكن مشاركته على يوتيوب أو البريد الإلكتروني او غيرها.

Tome AI

يتيح سرد القصص التوليدي في تومي للمبدعين إنشاء قصص أو عروض تقديمية أو مخططات تفصيلية كاملة بسرعة وسهولة
من البداية، مع استكمال العناوين الذكية، وتقسيم الصفحات، وتخطيطات الصفحة، ونص الصفحة، مصحوبة برسومات
 GPT3  وAI.

هناك أداة جديدة للذكاء الاصطناعي يمكنها المساعدة في تقديم العروض التقديمية. لاستخدامه، يحتاج المستخدمون ببساطة إلى شرح عرضهم التقديمي المثالي بإيجاز في منطقة نصية محددة. يمكن استخدامه لمناقشة عرض تقديمي لمشروع أو خطة إستراتيجية.

ميزات Tome AI

يجمع تومي بين سهولة التصميم والمحتوى الديناميكي والوظائف القوية. يمكن لأي شخص التعبير عن أفكاره بشكل طبيعي، مما يمكنه من إنهاء إنشاء عروض بوربوينت والبدء في سرد القصص.

لدى Tome AI الكثير من الأشياء لتقدمه، مثل:

  • بناء قصة قوية مع أي محتوى.
  • الإبداع يلتقي مع التصميم السحري.
  • محتوى مباشر وتفاعلي من الويب.
  • السرد بالفيديو.
  • القوالب.

استخدام تومي سهل ويستطيع الجميع استخدامه، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات:

  • قم بزيارة Tome AI ، وحدد Get Tome مجانًا ، وقم بتسجيل الدخول
  • بعد الانتهاء من إنشاء الحساب، سيُطلب منك إنشاء مساحة عمل.
  • انقر فوق “إنشاء” في الزاوية اليمنى العليا. واكتب نصًا بسيطًا حول ما تريد وضعه في العرض في المنطقة المخصصة.
  • اضغط على ادخل وسيقوم الذكاء الاصطناعي بالتعامل مع كل شيء نيابة عن المستخدم؛ سينتج عرض تقديمي مذهلًا من 8 صفحات مع عمل الصفحة الأولى كرأس (ما كتبته في النص)، بجانب صفحة الفهرس، والصفحات الست الأخرى بما في ذلك 6 مواضيع منفصلة لنفس النص
  • إذا كنت تريد تغيير أي شيء في العرض التقديمي، فانقر فوق الجزء الذي تريد تحريره، مثل ما تفعله في البوربوينت العادي.

تصنع التكنولوجيا من إنشاء العروض التقديمية رحلة ممتعة ومميزة تسهل إنشائها وتترك الوقت للمستخدم للتركيز على أهمية .المحتوى ورفع قيمته وترك التعديل والتنسيق للمساعد الذكي والتجربة خير برهان

المراجع

https://tome.app/
https://gamma.app/
https://autoslide.ai/?ref=upstract.com