أنشطة ثلجية جديدة…اكتشفوها مع أطفالكم في منخفض الثلج المرتقب

فتاة صغيرة تلعب بالرجل الثلجي

كلنا بانتظار وترقب للمنخفض الثلجي القادم وأعيننا تحدق نحو النافذة بين فترة وأخرى. وكذلك أعين أطفالنا الذين لديهم أفكار وتخيلات لا نهائية عن الأنشطة والألعاب التي سوف يقومون بعملها.

بالعادة أبرز الأنشطة التي نقوم بها، هي حرب كرات الثلج، والتزحلق بالصواني، وعمل الرجل الثلجي ولكن بما أن الثلج هو بمثابة حدث مميز وزائر نادر ما يطرق بابنا، إليكم أنشطة جديدة قوموا بتجربتها هذا الشتاء. فكما تعلمون نحن نتوق لسماكة ثلجية منذ زمن طويل وعلى أحر من الجمر.

١- التزحلق بطريقة مختلفة

كالعادة بعد توقف التساقط، نبدأ بأخذ الصواني المصنوعة من الستيل للتزحلق. ولكن لماذا لا تصنعون زلاجات ممتعة وسهلة للغاية بأنفسكم. كل ما يتطلبه الأمر هو قطعة كبيرة من الكرتون وشريط لاصق وصديقنا الصدوق في الأعمال اليدوية المقص.
أولاً، قوموا بعمل مكان لمسك الزلاجة. ثانياً، ابدأوا بتغطية جوانب الورق بالشريط اللاصق دون ترك أي مكان فارغ لعزل الكرتون عن الماء وبهذا فقط تصنعون زلاجات بتصاميم مميزة.

عملية سحب وتقطيع ولصق الشريط اللاصق بحد ذاتها فعالية سيندمج بها أطفالكم وستثير حماسهم للثلج والجميل بالأمر، أنكم تستطيعون اختيار لون اللاصق المفضل لدى أطفالكم، مما يجعل الأمر أكثر إمتاعاً لهم [1] وهذه الزلاجات سريعة بالتزحلق وذلك لخفتها.

زلاجة يدوية مصنوعة من الكرتون والشريط اللاصق
زلاجة يدوية مصنوعة من الكرتون والشريط اللاصق

٢- زجاجة رذاذ ثلجية

ببساطة قوموا باستخدام زجاجة رذاذ لطلاء الثلج أو رش الرجل الثلجي لِلمسة مختلفة فكل ما عليكم فعله هو خلط الماء مع ملون طعام.

٣- قوموا بنفخ الفقاعات و راقبوها وهي تتجمد

كرات قوس قزح بالبالونات
كرات قوس قزح بالبالونات

٤- اصنعوا كرات قوس قزح ثلجية بالبالونات

فكرة جداً مميزة ولا تحتاج لمجهود كبير، أولاً، قوموا بوضع قطرات من ملون الطعام في البالونات. ثانياً، قوموا بتعبئة البالونات بالماء وربطها، ثالثاً، ضعوها برفق في الثلج لتصبح كرات متجمدة.

لنتيجة أفضل اتركوها لليلة كاملة ومن ثم قوموا بإزالة البالونات لتستمتعوا بكرات قوس قزح ثلجية. كما تستطيعون أن تلعبوا بها كما تشاؤون وتكونوا برج من الكرات أو تصنعوا المجسمات. والأفضل من ذلك كله أن تسلموا القيادة للأطفال، لأن خيالهم كفيل بعمل أشكال متعددة فقط قدموا يد المساعدة إن لزم الأمر.

دودة مصنوعة من كرات قوس القزح الثلجية
دودة مصنوعة من كرات قوس القزح الثلجية

٥- اصنعوا بوظة الفانيلا بالثلج

هو حلو كندي كلاسيكي ويجب استخدام ثلج نظيف من أجل عمله، طريقة عمله بسيطة للغاية وتحتاج إلى ثلاثة مكونات وهي الفانيلا، الحليب المحلى المكثف وطبعاً الثلج، قوموا باضافة الحليب المحلى وقطرات من الفانيلا إلى الثلج ومزج الخليط ومن ثم ضعوا الخليط بأكواب ولمزيد من المتعة أضيفوا القليل من الشوكولاتة أو ما ترغبون للزينة [3]، يمكنكم استخدام ما تشاؤون من منكهات بدلاً من الفانيلا.

بوظة الفانيلا بالثلج

يوجد الكثير غير هذه الأنشطة، إلا أنني اخترت لكم أشياء بسيطة تستطيعون الاستمتاع بها فوراً بأغراض متوافرة في كل منزل، استمتعوا بالثلج ودفئوا أنفسكم وأعاده الله علينا ونحن في أحسن حال وصحة…آمين

المراجع
1] CBC موقع
https://www.cbc.ca/parents/play/view/diy-duct-tape-sleds
2] CBC موقع
https://www.cbc.ca/parents/play/view/rainbow-ice-totems-and-sculptures
3] CBC موقع
https://www.cbc.ca/parents/food/view/french-vanilla-snow-cones-with-real-snow