السناب شات تحت ضوء تقنية الذكاء الاصطناعي MY AI

MY AI

من أجل التنافس مع مايكروسوفت ، التي دمجت ميزات روبوت المحادثة الذكي شات جي بي تي ChatGPT في محرك بحث بينج Bing والعديد من خدماتها الأخرى. أعلنت سناب شات عن ميزة جديدة تسمى My AI تقدم روبوت دردشة مباشرة لمستخدمي تطبيق.

ما هي ميزه MY AI  في سناب شات؟

تعتمد تقنيهMY AI  على روبوت الدردشة المتطورالذي طورته شركة أوبن أيه آي OpenAI باستخدام تقنيات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي ChatGPT, والذي يعمل كصديق افتراضي داخل بيئه سناب شات. حيث يمكنه الاجابه على الاسئله العامه و تقديم النصائح المختلفه. مثل تقديم نصائح الهدايا, تخطيط الرحلات,  اقتراح أفكار العشاء و حل المهام وغيرها من الميزات التي ما زالت شركة سناب شات تعمل على تطويرها.

القيود المفرضه من قبل سناب شات على تقنيه MY AI

يتم تطوير و تحسين التقنيه MY AI   ضمن قيود تفرضها على المستخدم بعيدا عن المحتوى السياسي, الجنسي ,الخداع , المضايقه , البريد المزعج او العنيف. بالاضافه الى تجنب مشاركة المعلومات السرية أو الحساسه على عكس الدردشات الأخرى مع الأصدقاء، . كما أن الشركه تتيح للتشات بوت الاحتفاظ بجميع الرسائل التي تمت مع My AI ما لم تحذفها ويمكن استخدامها لتحسين منتجات سناب ولإضفاء الطابع الشخصي على تجربتك، بما في ذلك الإعلانات.

تخزين البيانات في MY AI

عادةً ما يتم تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي مثل MY AI باستخدام تقنيات التعلم الآلي ، مثل التعلم العميق. أثناء عملية التدريب ، يتعلم النموذج الأنماط والعلاقات في البيانات لعمل تنبؤات أو توليد استجابات. يتم إدخال بيانات التدريب في النموذج ، ويتم تعديل معلمات النموذج بشكل متكرر لتقليل الفرق بين تنبؤاته والنتائج المرجوة. 

بمجرد تدريب النموذج ، يمكن نشره لعمل تنبؤات أو إنشاء استجابات بناءً على بيانات الإدخال الجديدة. أثناء الاستدلال ، يتم تمرير بيانات الإدخال من خلال النموذج ، ويتم استخدام المعلمات المخزنة لإنتاج المخرجات المطلوبة. تحدد بنية النموذج ومعلماته كيفية معالجة المدخلات وتوليد المخرجات.

قد تعتمد أنظمة الذكاء الاصطناعي أيضًا على أنظمة تخزين البيانات الخارجية لتخزين معلومات أو سياق إضافي. على سبيل المثال ، قد تستخدم MY AIقواعد البيانات أو الرسوم البيانية المعرفية أو آليات التخزين الأخرى للوصول إلى البيانات ذات الصلة واستردادها أثناء التفاعلات.

MY AIلمساعده في حل مهام الطلاب

مع تقدم عمليات التطوير والتحسين لهذه التقنيه من قبل الشركه والتي تعمل بالاساس كمساعد لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي شخصي لمساعده في حل مهام الطلاب. فهناك بعض الاعتبارات المهمة:

  • فهم المهمة: يمكن لنماذج الذكاء الاصطناعي مثل نموذجي مساعده بالتأكيد على فهم المفاهيم وتقديم تفسيرات وأمثلة وإرشادات تتعلق بمواضيع مختلفة. ومع ذلك ، من الضروري أن يكون لديك فهم واضح لمتطلبات المهمة والإرشادات بنفسك. يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في تعلم المفاهيم وتوضيحها ، ولكن من المهم أن تتحمل مسؤولية عملك الأكاديمي.
  • توفير المعلومات والشروحات: يمكن أن توفر MYAI معلومات حول مجموعة واسعة من الموضوعات ، وتشرح المفاهيم ، وتقدم أمثلة لمساعده على فهم الموضوع. يمكن طرح الأسئلة وتلقي ردود مفصلة لتعزيز الفهم للمواد. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للدراسة والتحضير للواجبات.
  • توليد الأفكار والاقتراحات: يمكن أن تساعد MYAI في توليد الأفكار والاقتراحات المتعلقة بالمهام التي يراد القيام بها. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل على ورقة بحث. فيمكنك مناقشة الموضوع مع MYAI وتلقي اقتراحات للمصادر أو الحجج أو الأساليب التي يجب اتباعها.
  • التحقق من القواعد والنحو: يمكن أن تساعد MYAI في تصحيح العمل المكتوب من خلال تحديد الأخطاء النحوية ، واقتراح هياكل الجمل البديلة ، وتقديم ملاحظات عامة حول وضوح وتماسك الكتابه.
  • الاعتبارات الأخلاقية: بينما يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي أداة قيمة للتعلم والمساعدة ، من المهم الحفاظ على النزاهة الأكاديمية. يعتبر استخدام الذكاء الاصطناعي لحل المهام نيابة عنك بالكامل دون فهم المادة أو محاولة العمل بنفسك بمثابة انتحال أو خداع أكاديمي.

تذكر أن MY AI هنا لتقديم الدعم والتوجيه والمعرفة ، لكن مسؤوليتك كطالب في النهاية هي المشاركة بنشاط في عملية التعلم وفهم المهام وإنتاج عملك الأصلي.

المراجع

[1] https://mpost.io/snapchat-to-release-ai-powered-ar-lenses-opens-up-chatbot-to-global-users/
[2] https://tech-echo.com/2023/02/new-bing-search-microsoft-edge-ai-chatgpt-how-work-get-features/
[3] https://www.arabitech.net/2022/12/all-about-ChatGPT.html
[4] https://otrooha.com/٦-فوائد-جوهرية-للتكنولوجيا-في-العمل-ال/
[5] https://www.marefa.org/OpenAI
[6] https://help.snapchat.com/hc/ar/articles/13889139811860-البقاء-بأمان-مع-My-AI-